الضابطة الجمركية

أتلفت الضابطة الجمركية في محافظتي أريحا والأغوار وجنين، كمية من الجوافة الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك، وسلطات غير مطابقة للمواصفات الفلسطينية.

وأفاد مدير الضابطة الجمركية في محافظة أريحا والأغوار الرائد فرسان بني جابر، بأنه بناء على معلومات استخباراتية تفيد بوجود سيارة على شارع رقم ''90 تحمل جوافة غير قانونية، تم تحريك دورية إلى المكان المذكور، وتم ضبط السيارة محملة بالجوافة، وبعد فحصها والتأكد من عدم قانونيتها وعدم حصولها على التصاريح اللازمة، تم استدعاء لجنة السلامة العامة في المحافظة، وتمت معاينة البضاعة من قبل جهات الاختصاص، والتي أقرت بعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وعليه تم إتلافها.

وفي محافظة جنين أتلفت الضابطة الجمركية بالتعاون مع الجهات المختصة كمية من السلطات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وأكدت الضابطة الجمركية في بيان صدر عنها، أن السلطات المتلفة كان قد تم التحرز عليها خلال حملة مشتركة مع الاقتصاد والصحة على مستوردي السلطات الإسرائيلية ومصانع السلطات في المحافظة، وأكدت نتائج التحاليل عدم مطابقة بعض الكميات للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، وعليه قررت اللجنة المشتركة إتلاف الكمية غير المطابقة للمواصفات .