الصحف الأردنية

أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم، استقبال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لرؤساء البرلمانات العربية المشاركين بأعمال الدورة 29 للاتحاد البرلماني العربي، التي تعقد في العاصمة الأردنية عمّان تحت شعار "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، وتاكيده لأهمية الدور الذي يضطلع به الاتحاد البرلماني العربي في السعي لتوحيد المواقف العربية حيال التحديات الإقليمية.

واهتمت الصحف بانطلاق أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي ، والذي يركز في دورته الحالية على أهمية توحيد الجهود لخدمة القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية في المنطقة والعالم.

وتابعت رفض الحكومة الأردنية، لقرار إبعاد رئيس مجلس أوقاف القدس ونائبه عن المسجد الأقصى، واستدعاء عدد آخر من أعضاء المجلس، وعده تصعيد جديد يهدف إلى تعطيل عمل إدارة أوقاف القدس، وترهيب لأعضاء مجلس الأوقاف الذي أعاد تشكيله مجلس الوزراء الأردني مؤخرًا.

ونشرت تحذير وزارة الخارجية الفلسطينية من مخاطر الحفريات التهويدية ونتائجها الكارثية أسفل المسجد الأقصى، والبلدة القديمة، وبلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة ، فيما بات يُعرف إعلاميا بشبكة الأنفاق.