الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، على الحركة التشاوريّة التي يقوم بها الرئيس المكلّف تأليف الحكومة اللبنانية سعد الحريري، مع مختلف الأطراف السياسية بهدف تذليل العقبات من أمام التشكيلة الحكومية المنتظرة، تمهيدًا لمواجهة الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الداهمة في البلاد.

وواكبت التطورات الأمنية والسياسية في سورية، مشيرة إلى مقتل 39 مدنيًا بينهم 12 طفلاً في انفجار مستودع أسلحة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وفق حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

ورصدت صحف الاثنين المعارك التي اندلعت أمس، بين الجيش الليبي وبقايا الجماعات الإرهابية المتحصنة في المدينة القديمة بدرنة شرق ليبيا.ولفتت الصحف الانتباه، إلى تأكيد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن بلاده ستحاسب كل من سولت له نفسه المساس بأمن الأردن وسلامة مواطنيه.كما تابعت التظاهرات الشعبية التي تصاعدت وتيرتها في مدينة البصرة جنوب العراق أمس، للمطالبة بتحسين المستوى المعيشي في البلاد.

وتناقلت صحف لبنان نبأ تمكن قوات الجيش الوطني اليمني بمساندة التحالف العربي من تحرير مدينة الدريهمي جنوب محافظة الحديدة غرب البلاد بعد طرد مليشيات الحوثي الارهابيّة منها.