الصحف العراقية

ركزت الصحف العراقية الصادرة اليوم، اهتمامها بعدد من القضايا المحلية والدولية, في مقدمتها قرار اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، بإلغاء جميع القروض الخارجية الجديدة، التي وردت في مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، البالغة أكثر من 6 ترليونات دينار عراقي, مبرزة في هذا المجال تأكيداللجنة المالية، أن حجم ديون العراق الخارجية تفاقمت لتقف مايقارب 133 مليار دولار.
وعرجت صحف الأربعاء على الوضع في مدينة كركوك الغنية بالنفط ، منوهة بالوساطة التي تقوم بها واشنطن لتفكيك أزمتها من خلال طرح موضوع الإدارة المشتركة للمدينة كحل وسط لتقاسم السلطة بين مكوناتها وإعادة الاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي إليها.
وعرجت على المباحثات الجارية في أربيل حاليًا بين الحزبين الكرديين الرئيسين "الديمقراطي الكردستاني، والوطني الكردستاني" لتشكيل حكومة جديدة في إقليم كردستان.
وفي الشأن الأمني، ركزت الصحف اهتمامها على إعلان وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة "باتريك شاناهان" أمس، أنه ستتم استعادة بقية الأراضي التي يسيطر عليها "داعش" في سوريا خلال أسبوعين.
وتطرقت صحف العراق إلى الأوضاع في فنزويلا، واحتمالات الانتقال السلمي للسلطة من الرئيس نيكولاس مادورو، إلى زعيم المعارضة خوان غوايدو", أو احتمال استخدام القوة لتحقيق هذا الهدف.