العرض المسرحي الموسيقي الجميلة والوحش

يُنظم العرض المسرحي الموسيقي العالمي "الجميلة والوحش" للمرة الأولى في مصر وأفريقيا، في 7 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل على مدار أسبوعين متتاليين، وهو من بطولة الفرقة الأصلية لمسرح برودواي.

وأكد ممثل الشركة المنظمة للعرض في مصر شريف بلشة بقوله: نجاح استضافة القاهرة لفرقة مسرح برودواى الأصلية التى تتكون من 65 فنانًا وراقصًا عالميًا، وعرض "الجميلة والوحش" أمام الجمهور المصري، يعد خطوة مهمة في إطار جهود تنشيط السياحة المصرية والتأكيد على أجواء الأمن والأمان التي تنعم بها مصر الآن، وتجعلها وجهة آمنة للسياحة بكافة صورها ومنها السياحة الفنية والثقافية.

والعرض المسرحي الموسيقي "الجميلة والوحش" واحد من أفضل عروض مسارح برودواي العالمية قدمت بنجاح منقطع النظير على مدار 13 عامًا متواصلة، قام خلالها فريق العمل بتقديم أكثر من 15 ألف عرض مسرحي أمتع نحو 35 مليون مشاهد من جماهير العالم في أكثر من 22 دولة.

وينتمي العرض المسرحي "الجميلة والوحش" للمدرسة الكلاسيكية الغنائية التي تعتمد على الإبهار والأداء الجماعي المتناغم في منظومة مسرحية مبهرة لكل من الشباب والعائلات والأطفال.

ولاقت "الجميلة والوحش" نجاحًا فريدًا عند تقديمها كمسرحية وكفيلم حيث تم ترشيح الفيلم للكثير من الجوائز العالمية منها جائزة "أوسكار" كأفضل فيلم سينمائي.