يحيى الفخراني

يغيب الفنان الكبير يحيى الفخراني عن خريطة الأعمال الدرامية في شهر رمضان، فيما يعود إلى جمهور المسرح في عمل جديد يتوقع أن يلقى نجاحا باهرا.

ويقوم الفخراني بدور البطولة في عمل للمخرج محسن حلمى هو "ليلة من ألف ليلة"، من تأليف بيرم التونسي، يُنتظر أن يفتتح على المسرح القومي في العتبة فى العاشر من رمضان المقبل.

وقال يوسف اسماعيل مدير فرقة المسرح القومى إن "ليلة من ألف ليلة" أوبريت نادر لبيرم التونسي، تم تقديمه أربع مرات من قبل ، فى الاوبرا القديمة عام 1931، وفى عام 1958 قدم على خشبة المسرح القومى، و قدم عام 1872 على مسرح محمد فريد ، كما قدمه الفنان يحيى الفخرانى على خشبة مسرح الجمهورية عام 1994 من إنتاج دار الأوبرا المصرية، وكان قد شاركه البطولة وقتها المطربة أنغام والمطرب على الحجار.

وأضاف إسماعيل أن أحداث المسرحية تدور حول شحاذ تم اختطاف زوجته، وبعد عدة سنوات يقابل الرجل الذى اختطف زوجته ويصير بينهما ثأر.

العرض بطولة يحيى الفخرانى، لطفى لبيب، هبه مجدى، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، والمطرب محمد محسن ونجوم المسرح القومي، موسيقى وألحان أحمد صدقى، ديكور محمد الغرباوى، أزياء نعيمة العجمى، تنفيذ موسيقى يحيى الموجى، استعراضات مجدى صابر.