الشيف ريمو أبو علفة

كشفت الشيف ريمو أبو علفة، عن التعليمات الصحيحة لشراء لحوم عيد الأضحى المبارك وطرق تخزينها وطهيها، مشددة على ضرورة مراعاة هذه التعليمات لتجنب أي أمراض أو أضرار صحية.

وأوضحت أبو علفة في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أنَّه "عندما نقوم بشراء اللحم الخاص بعيد الأضحى لابد أن نراعي لونها بمعنى عند شراء اللحم البقري لابد أن نأخذ في الاعتبار أن يكون لونه ورديًا فاتحًا، والأحمر الكرزي الغامق للغنم، والزهري الباهت للعجل وعندما يتعرض اللحم للهواء كل ما لونها يتغير ويصبح أغمق".

وأضافت: "بالنسبة إلى الدهون الموجودة في اللحم لابد أن يكون لونها أبيض كريمي وهذا يدل على أن اللحم طازج وسليم، على سبيل المثال اللحم الكندوز يكون لونها ورديًا فاتحًا والدهون المحيطة بها لابد أن يكون لونها أبيض، فإذا كان اللحم الكندوز مثلا لونه أحمر يعني أن العجل كبير في السن".

وتابعت: "أما بالنسبة إلى لحم الغنم فلا بد أن يكون لونه ورديًا والدهون لونها أبيض، فإذا كان لحم الغنم لونه أحمر ودهونه تميل إلى الاصفرار فهذا دليل على أن الغنم كبير في السن، لذلك علينا أن نأخذ في الاعتبار لون اللحم وريحتها ولابد أن نبتعد عن اللحم الذي يحمل اللون الرمادي أو اللحم ذا الرائحة الكريهة".

واسترسلت: "لابد أن نضع اللحم في الثلاجة أو الفريزر بمجرد الوصول إلى المنزل بعد شرائه حتى لا نعطي فرصة للبكتيريا ودرجة الحرارة العادية أن تفسد اللحم لأن اللحم يفسد سريعا، وعندما نقوم بحفظ اللحم بالبراد أو الفريزر علينا أن نضعه في أكياس ثلاجة".