مستشفى الملك فهد

تسبب نقل مرضى النقاهة إلى مستشفى الملك فهد العام في جدة مؤخرًا إلى إصابة عدد من المرضى والكادر التمريضي، بمرض "الجرب" خلال اليومين الماضيين، مما جعل الفرق الطبية في المستشفى بحالة استنفار بعد تفشيه في الدور الخامس من المستشفى، وبلوغ عدد الحالات المصابة 23 حالة من مرضى وكادر صحي.
 
و قلل فيه متحدث الشؤون الصحية صالح المالكي من عدد الإصابات مؤكدًا أنه هناك فقط (ثلاث) حالات مصابة تم تشخيصها بمرض الجرب، وهي من ضمن المرضى المنقولين من مركز النقاهة، و تمت مباشرتها بالعلاج فور التشخيص.
 
 وبين المالكي بأنه تم عزل الحالات المصابة عن المخالطين والمجاورين لها في غرف خاصة، وعدد ست حاﻻت أخرى من المخالطين، يشتبه في إصابتهم بالمرض و أعطوا العلاج نفسه.
 
وكشف مصدر طبي "، أن تسع حالات إصابة مؤكدة من التي تم تنويمها في الدور الخامس جناح C، مبينًا أن عدد الإصابات من الكادر التمريضي بلغت 14 حالة مختلفة الجنسيات، وتم إعطاؤهم إجازة لمدة ثلاثة أيام وصرف الدواء المتبع.
 
وأشار المصدر إلى أن أول حالة تم تشخيصها والكشف عليها، والتأكد من إصابتها كانت بتاريخ 11 شوال، حيث إنه بسبب عدم الإبلاغ والتنسيق بين الفريق الطبي تفشى المرض بين الكوادر الطبية والمرضى.
 
 ونوهه مدير الشؤون الصحية في جدة، الدكتور مبارك عسيري، بأن ما صرح به المتحدث الرسمي هو الواقع للوضع الحالي، مشيرًا إلى أنه سوف تكون هنالك زيارة للمستشفى الخميس ، للتأكد من الإجراءات المتخذة.