وزارة الصحة الفلسطينية

أعلنت وزارة "الصحة" عن كشف التحقيقات النهائية لمعرفة أسباب وفاة الفتاة نعمة ماهر الجملة (18عامًا) التي توفيت أثناء إجرائها عملية الولادة في مستشفى الشفاء في غزة خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
وبين المستشار القانوني في الوزارة سعيد البطة، أن "الصحة" شكلت لجنة تحقيق في الشكوى المقدمة من والدة الفتاة الجملة.
 
وأضاف البطة أن وكيل وزارة "الصحة" في غزة أعطى الأمر بالتحقيق في القضية، وأنه فور انتهاء اللجنة من عملها سوف يتم منح المشتكين كتابًا يتضمن نتيجة التحقيق، مشيرًا إلى أنه في حال أثبتت التحقيقات وجود إهمال أو خطأ طبي فسوف تؤكد اللجنة ذلك.
 
وحول تأخر التحقيقات في القضية، أوضح أن الشكوى المقدمة من ذوي الشابة المتوفاة وردت حديثًا، بعد وصول الشكوى للوزارة، وأن القضية قيد التحقيق والمتابعة.
 
وبشأن الرواية "الإسرائيلية" التي تؤكد أن الوفاة ناتجة عن تعرض الشابة لعملية تشويه في جسدها وأن السبب خطأ طبي، ذكر البطة، "تقوم اللجنة حاليًا بالاطلاع على الملف الطبي للمريضة وسماع إفادة الأهل وكل من لديه مستندات وأوراق ثبوتية، وكذلك الاستماع للطاقم الطبي الذي تعامل مع المريضة، لاسيما وأن اللجنة مشكَلة من أصحاب الاختصاص والاستشاريين ورؤساء أقسام من خارج المجمع الطبي".
 
يذكر أن الفتاة الجملة هي أم لطفلين، حيث دارت أحاديث حول وجود خطأ وإهمال طبي من قبل الأطباء المشرفين على حالتها في مجمع الشفاء الطبي، تم على إثرها تقديم شكوى من قبل ذويها ولم تتضح النتيجة النهائية للتحقيقات في ملف القضية بعد.