صورة عامة للبلدة القديمة في الخليل

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني' فتح ' إقليم وسط الخليل 'المنطقة التنظيمية للبلدة القديمة'، اليوم الجمعة، يوماً طبياً مجانياً لأهالي شارع الشهداء المغلق من قبل الاحتلال الإسرائيلي في الخليل.

وقد شارك في هذه الفعالية ما يزيد عن 20 طبيبا في العديد من التخصصات، وقد تم تقديم العلاج لأكثر من100مواطن، وكذلك تقديم بعض الادوية المتوفرة مجاناً .

وتحدث أمين سر منطقه البلدة القديمة مهند الجعبري خلال الفعالية موضحا أن الدخول لقلب شارع الشهداء ومحاوله تقديم الخدمات الطبية الممكنة لمن يحتاجها هي رسالة تحدي للاحتلال وإجراءاته التعسفية.

وأضاف: سيكون لدينا العديد من البرامج الهادفة والوطنية وبهدف تعزيز المواطنين وسنتواصل تقديم  خدماتنا للمنطقة المستهدفة والتي تتعرض للتهويد بشكل مباشر .

وبدوره، أوضح المدير الطبي، وأحد المشرفين على الفعالية حمادة الشرباتي أن جميع الطواقم الطبية أتت لغرض خدمة المواطنين في هذه المنطقة التي يحيطها الاستيطان والمستوطنين من كل الجوانب.

وشكر الطواقم الطبية التي وصلت لوسط شارع الشهداء بعد تفتيش دقيق من قبل قوات الاحتلال على الحواجز، مؤكدا استمرار الدعم الطبي لهذه المناطق.

وفي السياق ذاته، أشاد أمين السر عماد خرواط وأعضاء إقليم وسط الخليل بجهود المنطقة التنظيمية، مثمنين عطاء الأطباء الذين يتواصلون وبشكل فاعل مع الحركة ومن أجل المساهمة في تعزيز صمود المواطنين الذين يتعرضون للعديد من انتهاكات الاحتلال والمستوطنين.