تعليم الفتيات

أكّد الناشط في مجال تعليم الفتيات شيرنور باه، أنه من الضروري أن يلتفت العالم إلى هذه القضية وتساهم الحكومات في العمل على حلها، حتى يمكن تغيير عقول أفراد المجتمع إلى الأفضل.

وتحدث شيرنور باه وهو من سيرليون، عن رحلته في هذا المجال، مضيفًا "كمناصر لحقوق الفتيات لفترة طويلة، أتحدث دائمًا عن أهمية إعطاء المزيد من الفتيات حول العالم الحق في التعليم".

ولفت إلى أنه يعتقد أنّ الفتيان يحصلون على حقوقهم، لكن المجتمع يحتاج إلى الكثير من الجهد حتى يمكن تعليم الفتيات وتحقيق نتائج أفضل، وأضاف "يجب أن نركز في مبادرتنا على تطوير الفتيات قبل كل شيء، ففي العديد من المجتمعات، ظلت العقبات تواجه الفتيات خارج المدارس ومنعتهن من تحقيق أحلامهن، وتلك العقبات أصعب من تلك التي يواجهها الأولاد وبالتالي فهي تتطلب المزيد من الجهد".

وبيّن شيرنور باه، "أثبتت التجربة أن الاستثمار الاقتصادي والاجتماعي والصحي في الفتيات لا ينفعهن فقط وإنما يتعدى ذلك ليصل إلى تطوير الأولاد والرجال أيضًا". وأبرز قوله "خلال فترة المراهقة، ينكمش عالم الفتيات، في حين أن عالم الفتيان يتوسع، ومن أجل إشراك الفتيات اجتماعيا واقتصاديا واجتماعيا يتطلب إعدادهن بشكل كبير وتقديم الجهد والاستثمار حتى يمكنهن مواجهة المشاكل الصحية والعنف والمخاطر الاجتماعية، فضلا عن التحديات الاقتصادية".