جامعة الخليل

احتفلت جامعة الخليل مساء اليوم الأربعاء، بتخريج الفوج الواحد والأربعين من طلبتها لدرجتي البكالوريوس والماجستير.

ورحب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور الجعبري بالحضور، مشيرا إلى أن هذه الكوكبة من الخريجين هي ثمرة جهودهم ومتابعة أهلهم على مر السنين.

وأكد الجعبري إصرار الجامعة في استكمال مسيرتها التعلمية رغم الضغوط التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، ودعا الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الوطنية التي تعتبر الطريق إلى الوصول للدولة الفلسطينية.

وطالب الجعبري القطاع الخاص بدعم المسيرة التعليمية في الجامعة من خلال دعم الطالب الفقير وتوفير المعونات التي تساعد الطلبة للالتحاق في الجامعات الفلسطينية

وقدم رئيس الجامعة صلاح الزرو في كلمته التهنئة للخريجين على ما حققوه من خطوة هامة في المسيرة الأكاديمية، أملا أن ينالو حقهم في التوظيف وان يكون لهم مستقبلا زاهرا.

وتحدث الزرو عن تطلعات الجامعة لإضافة كليات وبرامج جديدة، حيث تم إضافة أربعة تخصصات لبرامج البكالوريوس من ضمنها تخصص التحاليل الطبية والمخبرية في كلية الصيدلة، وتخصص القبالة في كلية التمريض، وتخصص علوم وتكنولوجيا البيئة، وتخصص أمن وحماية شبكات الحاسوب في كلية العلوم، موضحا أن الجامعة تعمل على استحداث كلية الطب في ظل الإقبال عليها حيث أنها تستقبل قرابة 1700 طالب وطالبة من فلسطيني الداخل. 

وألقت الطالبة هنادي سنقرط من كلية الصيدلة والعلوم الطبية والحاصلة على معدل91.2 كلمة الخريجين، أشادت فيها بالهيئة التدريسية وإدارة الجامعة على جهودهم، ووجهت في كلمتها رسالة باسم الخريجين الى المسؤولين لاستيعاب الطلبة في وظائف وفق تخصصاتهم.

 وحضر الحفل  عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والادارية وممثلي المؤسسات ورؤساء البلديات والجمعيات الأهلية وحشد كبير من أهالي وذوي الخريجين.