إكسبريا زي 4

كشفت شركة "سوني" رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد "إكسبريا زي 4′′، ضمن موقعها الخاص في اليابان، والذي يجلب تصميمًا مشابهًا لسابقه؛ "زي 3"، ولكن مع مواصفات أفضل.

ويجلب الهاتف الجديد شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة عرض "1080p"، مع معالج "Snapdragon 810" ثماني النواة بمعمارية 64 بت، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 غيغابايت، مع مساحة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت، فضلا عن وجود منفذ لبطاقة ذاكرة خارجية من نوع ""microSD تصل سعتها حتى 128 غيغابايت.

ويأتي الجهاز مع كاميرا أمامية بزاوية عريضة؛ 25mm، وبدقة 5.1 ميغابيكسل، وهي مناسبة لعشّاق صور "السيلفي"، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابيكسل، قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة "4K؛" كما هو الحال في كاميرا "Xperia Z3".

ويعمل الجهاز ببطارية تبلغ سعتها 2930 ميلي أمبير، ويتميز عن سابقه بكونه أقل حجمًا ووزنًا، ويأتي بسمك 6.9 ميليمتر ووزن 144 غرام، أي أخف من سابقه بحوالي 8 غرامات فقط.

وكعادة أجهزة هذه السلسلة من "سوني"، فإن الجهاز الجديد يأتي مقاومًا للمياه والغبار، ويمكن له تحمل المياه بعمق 4.92 قدم لمدّة تصل إلى 30 دقيقة.

وسيتوفر الهاتف في ألوان مختلفة هي الأبيض والأسود والنحاسي والأخضر، في اليابان خلال هذا الصيف، ولم توضّح الشركة بعد سعر الهاتف ومتى سيتوفر في بقية الأسواق العالمية.