عاصفة ثلجية

تداولت الكثير من المواقع الاخبارية الفلسطينية والعربية خبرًا غريبًا حول تأثر فلسطين والشام ومصر بعاصفة ثلجية الثلاثاء، وفقًا لمرصدٍ عالمي مختص بالأحوال الجوية، الذي جاء نصه كالتالي:

"تضرب الثلاثاء المقبل، عاصفة ثلجية، عدة مناطق واسعة في الشرق الأوسط، تشمل مصر وتستمر حتى نهاية الأسبوع، وفقًا لما أعلن عنه مرصد عالمي للأرصاد".

وأضاف المرصد وفقا لـ "فرانس 24"، أن "الثلوج ستتساقط فوق المناطق التي ترتفع أكثر من 500 مترًا عن سطح البحر، خصوصًا مساء الأربعاء والخميس، في الأردن وفلسطين ولبنان وسورية، ومن المتوقع أن تطال الثلوج مناطق في شمالي السعودية، ومرتفعات سيناء شمالي مصر"، ومن المتوقع أن تكون الأردن وفلسطين أشد البلدان تأثرًا بالعاصفة".

ووصل موقع طقس فلسطين العديد من الأسئلة والاستفسارات حول هذا الخبر الغريب والذي لا تعرف مصدره وكيفية انتشاره وتداوله بين المواقع الإخبارية.

ومن الغريب كيف يتم تداول هكذا حدث وبهذه السرعة الغريبة، حتى من مواقع إخبارية كبيرة ومعروفة في الفضاء العنكبوتي العربي، ومن المستهجن جدًا طريقة الاستغفال والاستخفاف بعقول الناس في نشر هكذا خبر لا يمكن تصديقه!

جدير بالذكر أنّ الطقس يوم الثلاثاء سيكون صيفيًا عاديًا بمشيئة الله وسيطرأ ارتفاعٌ طفيف على درجات الحرارة بحيث تصل العظمى في القدس الى 27 مئوية في ساعات النهار، ولن يحصل تغيير يذكر على الأجواء الأربعاء والخميس.