وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس

أكد وزير "الأوقاف والشؤون الدينية" يوسف أدعيس أن جوازات سفر الحجاج ستصل لشركات الحج السبت، على أن يكون سفر الحجاج في الموعد الذي أقر مسبقا.

وأوضح ادعيس أن سفر حجاج الضفة الغربية سيكون في 8 و9 من الشهر الجاري، وسفر حجاج قطاع غزة في 7 و8 و9، مشيرًا إلى أن جوازات سفر حجاج الضفة ستنقل من الأردن، بينما ستنقل جوازات سفر حجاج القطاع من القاهرة.

وذكر وكيل الوزارة حسن الصيفي أن الدفعة الأولى من جوازات حجاج قطاع غزة وعددها 1848 جوازًا، ستصل صباح السبت، منوهًا إلى أن باقي الجوازات ستصل غدا الأحد صباحًا، مؤكدًا أن سفر حجاج القطاع سيبدأ اعتبارًا من الاثنين الموافق 7/9/2015م عبر مطار القاهرة الدولي، وستستمر رحلات المغادرة على مدار ثلاثة أيام، ونوه إلى أن رحلات العودة ستبدأ في الخامس من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل وتستمر على مدار أربعة أيام.

وتوجه الصيفي بجزيل الشكر والعرفان إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على جهودهم وموافقتهم على نقل جوازات الحجاج عبر معبر رفح، موضحًا أن الجانب المصري بذل جهودًا كبيرة جدًا من أجل تذليل كافة العقبات التي كانت تعترض عملية التفييز "ولولا هذه الجهود والمساعدة من الأشقاء المصريين لتأخرت جوازات الحجاج" على حد تعبيره.

وقدم الشكر الكبير إلى المملكة العربية السعودية وسفاراتها في القاهرة على جهودهم الكبيرة التي بذلوها من أجل تسريع عملية تفييز جوازات حجاج قطاع غزة وعدم تأخيرها.

وأوصل شكره إلى وزير الأوقاف الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس وسعادة سفير فلسطين في القاهرة جمال الشوبكي والقنصل الفلسطيني في القاهرة نداء البرغوثي على جهودهم ومتابعتهم الحثيثة لعملية تفييز جوازات حجاج القطاع، مؤكدًا أنه لولا هذه الجهود مجتمعة لأصبح موسم الحج في خطر حقيقي.