الإسباني فرناندو ألونسو

ذكرت تقارير إخبارية اليوم، أنه بعد اعتزال الألماني نيكو روزبرغ "الفورمولا1" يوم الجمعة الماضي، بدأ فريق "مرسيدس" مباحثاته للبحث عن بديل وتحدث بالفعل مع الإسباني فرناندو ألونسو سائق "مكلارين" الحالي.

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية أن هناك مباحثات اولية بدأت بين "مرسيدس" وألونسو وكانت في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الجمعة الماضي الذي أعلن روزبرغ خلاله قرار اعتزاله.

وبحسب الصحيفة فإن نيكي لاودا المدير غير التنفيذي لـ"مرسيدس"، يميل إلى التعاقد مع ألونسو بطل العالم مرتين، وكان تعليقه عن بديل روزبرغ "العثور على بديل مناسب مشكلة كبيرة. علينا التفكير في الأمر والبحث لنرى من يمكنه أن يكون في أفضل سيارة بالفورمولا1". أما توتو فولف المدير التنفيذي للفريق فيرغب في التعاقد مع سائق أقل نجومية، وسأل: ماذا سيفعل فيراري ومكلارين بدون فيتل وألونسو في ديسمبر؟ هذا اقل خيار يروق لي".

وكان روزبرغ قد قرر اعتزال سباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا1" بعد أيام من تتويجه في الـ27 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ببطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته. وأوضح روزبرج انه اتخذ قرار الاعتزال بعدما حقق حلم التتويج ببطولة العالم.