الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، على ملعب الحسين بن علي في مدينة الخليل، مهرجان "عيش أهدافك" بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وذكرت مديرة الدائرة النسوية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، هنادي ناصر الدين، أن هذا المهرجان هو واحد من أربعة مهرجانات تنظمها الدائرة النسوية في الاتحاد سنويا بدعم من الفيفا وتستهدف فئة البراعم، مضيفةً أنه تم في هذا العام إضافة مهرجانين اثنين في كل من مخيمات الشتات في لبنان إضافة إلى المحافظات الجنوبية.

وأوضحت أن هذه المهرجانات تستهدف الطالبات بعمر 10 أعوام، مشيرةً إلى أن التعاون بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم يهدف إلى نشر اللعبة من خلال المدارس، لاسيما بعد دورة إعداد المدربات التي نظمها الاتحاد بدعم الاتحاد النرويجي لمعلمات التربية الرياضية في المدارس، مؤكدةً أنه تم الاتفاق مع الوزارة على إضافة منهاج كرة القدم إلى الحصص الرياضية في المدارس.

ولفتت ناصر الدين إلى أن المهرجان يستهدف سنويا نحو 800 طالبة من مختلف مناطق فلسطين ومنها القدس، إضافة إلى مناطق الشتات.

وبينت المدير الفني للكرة النسوية في الاتحاد جينا خنوف، أن هذا المهرجان هو أحد برامج "الفيفا" الخاصة بالكرة النسوية، مشيرةً إلى أن هذه المرة الأولى التي يتم تنظيمه في مدينة الخليل بهدف تطوير الكرة النسوية في المدينة.

وأضافت أنه وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تم استهداف المدارس التي يوجد بها ملاعب لكرة القدم بهدف تطبيق المهارات التي اكتسبت خلال المهرجان.

ونوهت إلى أن هذا المهرجان يهدف لاكتشاف المواهب في المدارس وتطوريها من خلال ضمها إلى الأندية أو المدارس الكروية، ومن ثم المنتخب الوطني النسوي مستقبلًا.

وأفادت خنوف بأنه تم خلال هذا المهرجان التطرق إلى عدد من المحطات الكروية التي تهدف إلى تطوير اللاعبات على أكثر من صعيد كالاستحواذ على الكرة والجري بها والتمرير والقوة.

يذكر أن فعاليات المهرجان ستستكمل الخميس المُقبل الموافق 18 أيار (مايو) الجاري، وذلك على ملعب جبل الزيتون في القدس، بداية من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 12:00 ظهرًا.