الاتحاد التونسي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في وقت مبكر من صباح  الأحد , تعيين المدرب المخضرم فوزي البنزرتي لقيادة المنتخب الأول خلفًا لنبيل معلول الذي ترك منصبه عقب نهائيات كأس العالم في روسيا.

وقال الاتحاد التونسي في بيان بموقعه على الإنترنت إنه عين البنزرتي مدربًا جديدًا لمنتخبه الوطني لمدة عامين مع تفويضه لاختيار باقي أفراد الجهاز الفني.

وسبق للبنزرتي البالغ من العمر68 عامًا تدريب "نسور قرطاج" مرتين بشكل مؤقت في كأس الأمم الأفريقية 2004 على أرضها، وفي أنغولا عام 2010.

ويحمل البنزرتي سجلًا حافلًا خلال مسيرته في أكبر الأندية التونسية الترجي والنجم الساحلي والأفريقي وتوج بألقاب محلية وقارية وإقليمية كثيرة.

وأحرز البنزرتي عبر مسيرته التدريبية الحافلة لقب الدوري التونسي تسع مرات بالإضافة إلى دوري أبطال أفريقيا مع الترجي في 1994 وكأس الاتحاد الأفريقي مع النجم الساحلي في 2006 و2015 والبطولة العربية للأندية مع الترجي في 2009 و2017.

وتعد من أبرز إنجازاته أيضًا قيادة الرجاء البيضاوي المغربي إلى نهائي كأس العالم للأندية 2013 كما قاد غريمه الوداد البيضاوي لإحراز لقب كأس السوبر الأفريقية 2018.

وكان منتخب تونس قدم أداء مخيبًا للآمال في كأس العالم في روسيا عندما تلقى هزيمتين 2 - 1 أمام إنجلترا و5 - 2 على يد بلجيكا قبل أن يحقق الفوز 2 - 1 على بنما في الجولة الأخيرة.

وبعد البطولة قرر المدرب معلول ترك منصبه والانتقال إلى تدريب الدحيل بطل قطر.