سلمى خالد بطلة أندية وادي دجلة

حققت سلمى خالد، بطلة أندية وادي دجلة، والمنتخبن الوطني للتايكوندو، المركز الأول والميدالية الذهبية في أول بطولة جمهورية للتايكندو بومزا أونلاين  pde تعد هذة البطولة هي الأولى من نوعها في كل الرياضات، وهي إحدى سلسلة بطولات البومزا الأونلاين الرسمية التي ينظمها الاتحاد لاختيار عناصر المنتخب القومي والتي أقيمت خلال الفترة من 22 إبريل حتى 24 إبريل 2020. وقد حققت الدجلاوية المركز الأول ضمن منافسات الناشئين والناشئات.

وتعد البطولة وسيلة جيدة للوقوف علي اللاعبين المميزين في كل الأعمار السنية كما تساعد كثيرا الأجهزة الفنية في الاختيار العناصر الجيدة  لتكوين المنتخب القومي خاصة مع احتمال قيام الاتحاد الدولي فور انتهاء الحظر الدولي الحالي بتحديد ميعاد جديد لبطولة العالم في البومزا و التي تم تأجيلها كإجراء احترازي لمواجهة جائحة الكورونا.

كما أن هذه البطولات فرصة جيدة للاعبين للتواصل مع مدربيهم أيضا عبر الإنترنت حيث يمكن للمدرب متابعة أداء اللاعب و توجيه ارشادات له عبر وسائل التواصل.

وسبق أن حصلت سلمى على ميداليتين، الفضية عن فوزها بمنافسات “البومزا” الفردية، وبرونزية أخرى عن منافسات “البومزا” الجماعىة، خلال مشاركتها في أخر بطولة عالم للتايكوندو للناشئين تحت سن 17 سنة، والتي أقيمت في الفترة في شهر أكتوبر 2019، بمدينة سهل حشيش بمحافظة البحر الأحمر.

قد يهمك ايضاً :

تأجيل بطولة الصين المفتوحة لتنس الطاولة بسبب فيروس «كورونا»

إدارة النادي الأهلي تضع ملفات تجديد عقود اللاعبين على طاولة المدرب فلادان ميلوفيتش