سباق

كشف أنوتين تشارنفيراكول نائب رئيس وزراء تايلاند يوم الإثنين إنه تقرر تأجيل سباق تايلاند للدراجات النارية وهو السباق الثاني في موسم بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى، والذي كان مقررا في وقت لاحق من الشهر الجاري، إلى أجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث كان من المقرر إقامة السباق في بوريرام في 22 من مارس/آذار الجاري.

وجاء قرار تأجيل السباق الثاني من الموسم بعد يوم واحد من تأجيل السباق الافتتاحي للبطولة الذي كان مقررا في قطر مطلع الأسبوع المقبل بسبب قيود السفر المفروضة على القادمين من إيطاليا ودول أخرى بسبب الفيروس أيضا، حيث هناك ستة إيطاليين بين 22 منافسا في البطولة إلى جانب الكثير من المهندسين والفنيين الإيطاليين أيضا.

وارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في إيطاليا إلى 34 وفقا لما أعلنه مسؤولون يوم الأحد بينما وصل عدد الحالات المصابة إلى 1694، كما قال أنوتين وهو أيضا وزير الصحة ورئيس اللجنة المنظمة للسباق للصحفيين: "اضطررنا لإلغاء سباق تايلاند للدراجات النارية وتأجيله لتاريخ لاحق نتيجة للوضع الراهن".

ومنذ ظهوره في الصين أواخر العام الماضي تسبب فيروس كورونا في تأجيل وإلغاء الكثير من الأحداث والأنشطة الرياضية حول العالم كما أدى لوفاة نحو ثلاثة آلاف شخص حول العالم إلى جانب إصابة ما يزيد عن 86 ألفا بالعدوى.

وأعلنت تايلاند عن وجود 43 حالة عدوى بالفيروس في أراضيها إلى جانب حالة وفاة واحدة يوم الأحد، وبهذا فإن البطولة تنتقل إلى الأراضي الأمريكية بإقامة السباق المقبل في أوستن بولاية تكساس في أبريل القادم، وبسبب انتشار الفيروس أيضا ألغي سباق فورمولا 1 للسيارات المقرر في شنجهاي الصينية في 19 أبريل، كما سينطلق موسم فورمولا 1 بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن في 15 مارس الجاري.

قد يهمك ايضاً :

بناة الغد يفتتح دورة لتعليم ركوب الخيل للفتيان في غزة

حمدان بن محمد يشهد منافسات مهرجان الهجن العربية في المرموم