يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي

أكّد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، إن المدافع ديان لوفرين، يقترب من التعافي والمشاركة في المباريات، وقال كلوب، في المؤتمر التقديمي لمواجهة توتنهام بالدوري الإنجليزي "لقد اقترب لوفرين من العودة، لم أشك أبدًا في قدراته".

وتابع "كان بإمكاني تغيير 5 أو 6 لاعبين آخرين، خلال الخسارة 1-4 أمام توتنهام، في الموسم الماضي، لم أحكم يومًا ما على لاعب بسبب 20 دقيقة"، وأضاف "لدينا فترة مزدحمة في الأسابيع القليلة المقبلة، متأكد من جاهزية لوفرين للمرحلة القادمة، الحارس سيمون مينوليه سيكون على مقاعد البدلاء، غدًا أمام توتنهام، آدم لالانا سيغيب"، وأردف "يجب علينا السير على سياسة التناوب بين اللاعبين، أنت تحاول دائما أن يكون لديك أفضل تشكيلة".

و قال كلوب عن المفاضلة بين جو جوميز ولوفرين: "يبدو الأمر كأننا لدينا 500 مباراة، خلال الأسابيع السبعة المقبلة، لكن نحن لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين"، أما عن فابينيو، أوضح "لا أحب المقارنة بين اللاعبين، لدينا أسئلة مشابهة حول روبرتسون وتشامبرلين، اللاعب البرازيلي يريد المشاركة في المباريات، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت".

وأردف: "عودة الدوليين من التحديات الخاصة، الحياة كمدرب في البريمييرليج لا تكون مثالية، ليس الأمر كما لو كنت أجري 6 أو 7 حصص تدريبية لإعداد اللاعبين"، وأضاف: "التركيز على منافسة واحدة لا يمكن أن يحدث، إلا إذا كنت قد خرجت بالفعل من الأخرى، أو كنت على وشك الخروج، أو في وقت متأخر من الموسم".

وأوضح بشأن تأثير فيرجيل فان ديك على المدافعين:"كلما كان شريكك أفضل، سيتحسن مستواك، جو جوميز لديه إمكانيات كبيرة، أنا سعيد بما قدمه حتى الآن، أنا أكثر اهتماما بما سيقدمه غدًا".

ونوه: "أحاول فهم اللاعبين وتحسين العلاقات داخل الفريق، سنتدرب اليوم، وسنقوم بوضع التشكيلة الأساسية لمباراة توتنهام".