الدولي المصري محمد صلاح

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، "البالون دور"، والتي ضمت الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وكانت مجلة فرانس فوتبول قد استأثرت بمنح الجائزة من قبلها منذ عامين، بعيدًا عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي يقوم بدوره بمنح جائزة مماثله للأفضل حول العالم “الأفضل أو the best”.

وجاءت قائمة المرشحين لجائزة البالون دور 2018 كالتالي:

"ليونيل ميسي (برشلونة)- كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)- أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)- لوكا مودريتش (ريال مدريد)- رافاييل فاران (ريال مدريد)- محمد صلاح (ليفربول)- إدين هازارد (تشيلسي)- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)- نجولو كانتي (تشيلسي)".

وتبادل النجمين الكبيرين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ويوفينتوس الحالي الاستحواذ على الجائزة خلال آخر 10 سنوات، حيث تقاسم الثنائي اللقب بـ 5 مرات لكل منهما.

وقدم محمد صلاح موسم ولا أروع مع ليفربول منذ انتقاله إليه في بداية الموسم الماضي قادمًا من نادي روما الإيطالي، حيث تمكن من الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وكذلك التتويج بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، بعدما حسم لقب هداف البريميرليغ، بـ 32 هدفًا متفوقًا على هاري كين نجم توتنهام صاحب المركز الثاني بـ 30 هدفًا.