آدم لالانا

يأمل لاعب الوسط آدم لالانا أن يتولى المدرب غاريث ساوثغيت تدريب المنتخب الإنكليزي، بعقد دائم، ليمنح الفريق الاستقرار، الذي يحتاجه بشدة.

وبعد التعادل سلبيًا مع سلوفينيا، والفوز في ملعبه على مالطا، بعد تقديم أداء متواضع، في تصفيات كأس العالم، الشهر الماضي، لا تزال أمام "ساوثغيت" مباراتان، لإقناع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بأنه الرجل المناسب لتولي المهمة.

وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كان يرغب في حل سريع للوضع في الإدارة الفنية، قال "لالانا": "أعتقد أن الجميع يرغب في ذلك، ربما حتى غاريث نفسه، ونتطلع إلى تقديم أداء جيد من أجله، والقتال من أجله في المباراتين المقبلتين".

وتم تصعيد "ساوثغيت" من مدرب لمنتخب الشباب، تحت 21 عامًا، ليتولى مسؤولية تدريب المنتخب الأول، بعد رحيل سام ألاردايس من منصبه، بعدما قاد الفريق في مباراة وحيدة، في سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد أن سجلت له صحيفة مقطعًا مصورًا، وهو يسعى إلى تحقيق أرباح، إلى جانب دوره كمدرب.

وأضاف لاعب وسط ليفربول: "تحتاج إلى الاستقرار، وفي المنتخب لا تمتلك الوقت الذي تحظى به على مستوى النادي".

وتابع: "لا يمكنك الاستعداد لمشوار التصفيات كما تفعل مع الدوري، على مدار الموسم، ليس هذا ممكنًا، لذا فإنه تحدٍ من نوع آخر".

وأردف قائلاً: "أنا على ثقة في أن غاريث سيرغب في قبول هذا التحدي، ونحن مستعدون للقتال من أجله في المباريات، يحدوني الأمل في أن يقوم بعمل جيد، يمكنه من الحصول على عقد دائم".