نجم المنتخب الأولمبي زين الدين فرحات

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم اقصاء نجم المنتخب الأولمبي زين الدين فرحات عن المشاركة في كل المنتخبات الوطنية بعد تغيبه عن معسكر المنتخب الذي يستعد إلى المشاركة في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية المقبلة في البرازيل.

وكشف بيان نشره الاتحاد في موقعه الالكتروني الاربعاء بشان "حالة فرحات" ان مكتب الاتحاد "قرر إقصاء اللاعب من كل المنتخبات الوطنية" لأنه "تغيب عن معسكر المنتخب الأولمبي الذي يحضر لمنافسة دولية في غاية الأهمية بالنسبة إلى البلد".

واستند الإتحاد في قراره إلى تقارير لجنة الانضباط في رابطة كرة القدم ومدرب المنتخب الأولمبي السويسري اندري شورمان، الذي نفى أن يكون قد سمح للاعب بالتغيب من أجل التنقل إلى فرنسا لتوقيع عقد انضمامه إلى نادي لوهافر في الدرجة الثانية الفرنسية.

وسبق إلى لجنة الانضباط أن عاقبت فرحات "غيابيا" بتوقيفه عن أي نشاط كروي لمدة ستة أشهر وغرامة 200 الف دينار، وبذلك فقد اللاعب الواعد اي أمل في استدعائه إلى  المنتخب الأول المؤهل لنهائيات كأس إفريقيا 2017.

وزين الدين فرحات "23 عامًا الفائز بلقب البطولة المحترفة مع اتحاد الجزائر في الموسم الماضي، كان أحد صانعي التأهل التاريخي إلى نهائيات الألعاب الأولمبية في كرة القدم بعد 26 عامًا من المشاركة الوحيدة في موسكو 1980.

وبرز المنتخب الجزائري المشكل كليًا من اللاعبين المحليين خلال كأس إفريقيا لأقل من 23 عامًا في داكار العام الماضي عندما خسر النهائي أمام منتخب نيجيريا.