لاعب منتخب مصر لكرة اليد العملاق حمد فتحي

أعرب لاعب منتخب مصر لكرة اليد، العملاق حمد فتحي، عن حزنه الشديد عقب استبعاده من القائمة النهائية المشاركة في بطولة أمم أفريقيا لليد، المقامة في مصر وتستمر حتى نهاية كانون الثاني/ يناير الجاري، مؤكدًا أنه رغم ذلك غير محبط بعد سماع القرار؛ لأنه لا يعرف الفشل أو الإحباط، ولكنه كان يتمنى المشاركة لأنه حلم كبير بالنسبة إليه.

وعلّق فتحي على قرار استبعاده بقوله: انتهى حلم حياتي بسماع خبر استبعادي من قائمة أمم أفريقيا، فكنت أتمنى المشاركة مع زملائي في المنافسات؛ لأننا تعبنا كثيرًا وكنت أنتظر هذه البطولة بفارغ الصبر، والموضوع وجهة نظر فنية للكابتن مروان رجب، الذي أتمنى له التوفيق مع باقي زملائي، وأتمنى رؤيتهم على منصّات التتويج في نهاية البطولة؛ لأن مصر هي الأهم.

وبشأن مشواره مع المنتخب في الاستعداد لأمم أفريقيا، أوضح أنه لم يشارك في المباريات الودية بشكل منتظم ولا يتذكر إن كان أحرز أهداف أم لا على الرغم من تأكيده أنه مهاجم، مضيفًا أنه يلعب مع فريق سبورتنغ السكندري ولكنه لم يشارك معه حتى الآن في الدوري.

وفتحي طوله  2.25 سنتيمتر وعمره 23 عامًا، وأعلن اتحاد اليد عن اكتشافه في شهر حزيران/يونيو من العام الماضي، وراهن رئيس الاتحاد، د. خالد حمودة، على نجاحه وتألقه، كما أكد ذلك المدير الفني لمنتخب مصر، مروان رجب، وقبل أيام من انطلاق بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد التي تستضيفها مصر، فجَّر رئيس الاتحاد مفاجأة باستبعاد ديناصور اليد من المشاركة في البطولة.

وشارك حمد في تتويج المنتخب بدورة الألعاب الأفريقية الأخيرة في الكونغو، وكان "ظاهرة" البطولة وتحدثت عنه كبرى الصحف الرياضية العالمية وتبارى الجميع في التصوير مع العملاق المصري.