دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

 انتفض ليبرون جيمس وكليفلاند كافاليرز ليفوز 120-90 على غولدن ستيت وريورز حامل اللقب ويقلص الفارق إلى 2-1 في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأربعاء، وسجل جيمس الذي وصف المباراة بأنها "حياة أو موت" 32 نقطة وأضاف كايري ايرفينغ 30 نقطة ليعيد كافاليرز الحياة إلى السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات والتي بدت أنها ستنتهي سريعًا بعد الأداء في أول مباراتين.
 
وكشف تايرون لو مدرب كافاليرز "تحدثنا عن الجهد في اليومين الماضيين وأن نكون أكثر قوة بدنيًا أيضًا وهذا ما فعلناه. عندما نلعب بهذه الطريقة من الصعب هزيمتنا."
 
وتقدم كافاليرز - الذي يعلم أنه لم يستطع أي فريق من قبل العودة بعد التأخر 3-0 ليفوز بسلسلة من سبع مباريات - منذ البداية ليحافظ على آماله في الثأر لهزيمته في نهائي العام الماضي أمام غولدن ستيت وحصد أول ألقابه في المسابقة، وسجل ستيفن كوري أفضل لاعب هذا الموسم 19 نقطة لغولدن ستيت.
 
واستطاع كافاليرز - الذي خسر المباراة الثانية بفارق 33 نقطة - التقدم بفارق 17 نقطة في الربع الأول لكن غولدن ستيت قلص النتيجة إلى 51-43 مع نهاية النصف الأول من المباراة، وواصل صاحب الأرض سيطرته في الربع الثالث ليتقدم 89-69 قبل أن ينهي المباراة لصالحه.
 
وقال ستيف كير مدرب غولدن ستيت "لم نكن على استعداد للعب. من الواضح أن المنافس أنهى المباراة منذ البداية، وسيتطلب الأمر جهدًا أكبر من ذلك للفوز بهذه السلسلة أمام فريق رائع." هذا وتقام المباراة الرابعة في كليفلاند، الجمعة.