كرة السلة

طالب قادة 9 من المنتخبات الأوروبية لكرة السلة ، في خطاب إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيبا"، بضرورة تغيير الكرة المستخدمة في البطولات.

وكشف موقع "يوروهوبس" على الانترنت، الأربعاء، عن هذا الخطاب ، وأكدت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن اللاعبين طالبوا هوراسيو موراتوري رئيس "فيبا" بضرورة تغيير الكرة "مولتن" المستخدمة في البطولات على أن يتم التغيير بشكل فوري بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تنطلق فعالياتها، الخميس.

وأشار اللاعبون إلى وجود صعوبة بالغة في التحكم بهذه الكرة في درجات الحرارة المرتفعة وكذلك في نهاية المباريات مع ابتلال الكرة بالعرق، وأوضح قادة منتخبات فرنسا وإيطاليا وإسرائيل وبلجيكا وألمانيا والمجر والتشيك وسويسرا وبولندا ، في الخطاب ، : "إنها مسألة خطيرة تؤثر بشكل مباشر على أدائنا في الملعب".

واعترق اللاعبون بأن شركة "مولتن" شريك مهم لـ(فيبا) والعديد من الاتحادات الوطنية للعبة ولكنهم أشاروا إلى حدوث موقف مشابه في الدوري الأمريكي للمحترفين عام 2007 مع الكرة (سبالدينج) وان الأطراف المختلفة عملت سويا وقتها من أجل إيجاد حل للمشكلة، واستخدمت الكرة الجديدة ، التي طورتها "مولتن" ، لمدة عام في البطولات التي ينظمها (فيبا) .