فرسان السعودية

سيطر فرسان القفز من المملكة العربية السعودية على ألقاب الميداليات الثلاث لفردي قفز الحواجز في دورة الألعاب الرياضية لدول مجلس التعاون الخليجي - الدمام 2015 - فقد أحرز الميدالية الذهبية الفارس السعودي خالد المبطي بالفرس - دونا إيفيتا - بعد نجاحه في إتمام جولة التمايز من دون خطأ في زمن بلغ 33.79 ثانية محافظا بذلك على رصيد نظيف خال من نقاط الجزاء في الجولات الثلاث وليضيف عليها جولة للتمايز من دون خطأ.

وحاز على الميدالية الفضية لفردي القفز مواطنه الفارس عبد الرحمن الهمزاني بالفرس - زوليانا فيري في - بعد أن أنهى هو الآخر جميع جولات الفردي من دون خطأ وجولة التمايز أكملها في زمن بلغ 34.29 ثانية.

ونال الميدالية البرونزية الفارس سعد عبد الله العجمي بالجواد - ويت ان سي - وأنهى التمايز في زمن بلغ 36.53 ثانية وبرصيد 4 نقاط جزاء.

شهد منافسات فردي القفز وقام بتتويج الفائزين بالميداليات الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله آل سعود رئيس اتحاد الفروسية السعودي والعربي بحضور الأمير خالد بن بندر بن مساعد رئيس العلاقات الدولية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وعاند الحظ الفارس عبدالله المري بالفرس - سما دبي - وأسقط حاجزين هما رقم 3 ورقم 4 على التوالي وبالرغم من ذلك أنهى جولة التمايز في زمن سريع بلغ 33.96 ثانية ولكنه لم يشفع له مع وجود 8 نقاط جزاء.

الفارس المتصدر خالد المبطي من فرسان المملكة الشباب، وتعرفه ميادين القفز بالإمارات منذ أن كان يؤدي في صفوف الفرسان الأطفال قبل خمس سنوات ومن أبرز إنجازاته وقتها فوزه بلقب نهائي العالم للأطفال على ميدان نادي أبوظبي للفروسية ومن بعدها بدأ مشاركاته في المنافسات الدولية بين الفرسان الناشئين وصولا إلى منافسات الفئة الكبرى التي أثبت فيها تفوقا وجدارة.