جوهانا كونتا

عينت لاعبة التنس البريطانية الأعلى تصنيفًا جوهانا كونتا، الأميركي مايكل جويس مدربًا جديدًا لها قبل انطلاق موسم 2018، بعد انفصالها عن البلجيكي فيم فيسيت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقدمت كونتا (26 عامًا) بداية طيبة في 2017، وفازت ببطولتي سيدني الدولية وميامي المفتوحة، واحتلت المركز الرابع عالميًا، وهو أعلى مركز تصل إليه طوال مسيرتها، قبل أن تتراجع بسبب الإصابات وتدني المستوى لتفشل في التأهل للبطولة الختامية لموسم السيدات.

وسبق لغويس (44 عامًا) العمل مع الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى عالميًا سابقًا وساعدها على الفوز بلقبين كبيرين، كما سبق له العمل مع لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارينكا مطلع العام الحالي قبل الانفصال عنها في الأسبوع الماضي.

وقالت كونتا في بيان "يسعدني أن أوكد لكم أن مايكل جويس سينضم إلى طاقمي التدريبي لعام 2018، هو مدرب رائع وهو صاحب قدرات كبيرة وأنا حقا متحمسة للعمل معه، وموسم 2017 كان ممتازًا لكني أشعر أنه مازال بإمكاني تقديم الأفضل".

وستبدأ كونتا 2018 في بطولة برزبين الدولية والتي تنطلق في 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، كما عينت التشيكية باربورا ستريتسوفا مواطنها دافيد كوتيزا مدربا جديدا لها بعد الانفصال عن توماس كروبا في وقت سابق من العام الحالي، وستبدأ ستريتسوفا (31 عامًا) موسم 2018 مع مدربها الجديد في بطولة أوكلاند.