التنس

أكدت رئيسة الاتحاد التونسي للتنس سلمى المولهي أنها وفريق عملها بدأوا الاستعداد لما بعد أزمة كورونا التي فرضت تعليق كل البطولات المحلية والدولية . وقالت سلمى المولهي: "كاتحاد نواصل عملنا عن بعد مع الفنيين والمختصين ورؤساء النوادي وبدأنا نضبط برنامج الأنشطة التي سنقوم بها بعد أن نتلقى الضوء الأخضر من السلطات لاستئناف النشاط".
 
وأوضحت: "نجهز لعدة دورات تكوينية للمدربين، كما أننا ننتظر القرار النهائي بخصوص بطولتي أفريقيا التي تم تعليقهما في مدغشقر وتوجو". وتابعت: "البعض أشار إلى إمكانية استئناف البطولات يوم 14 يوليو/ تموز المقبل، لكن بالنسبة إلينا سنتخذ القرار الذي يتماشى وقرارات الدولة في هذا الظرف الخاص".

وعن العلاقة مع التركيبة الجديدة لوزارة الرياضة، قالت: "علاقتنا جيدة مع الوزارة ودون رمي ورود أقول إنها ضمت أسماء ليست دخيلة على الرياضة، وتعتبر من أفضل الموجودين لتسيير قطار الرياضة التونسية في هذه الفترة". وأردفت: "متفائلة جدا بالعمل مع وزارة الرياضة التي تتجاوب معنا كثيرا مما يسهل مهمتنا في الارتقاء باللعبة نحو الأفضل".
 
أضافت المولهي: "نجد كل الدعم من وزير الرياضة (أحمد قعلول)، كما تواصلت مع المدير العام للرياضة بالوزارة مكرم شوشان لبحث ما يمكن فعله بعد أزمة كورونا، وما يتعلق برواتب مدربينا" وأكدت أنها تواصلت مع أنس جابر التي بقيت عالقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت: "هناك تواصل مستمر مع بطلتنا وقد هاتفتها أمس. أنس في صحة جيدة وتواصل تحضيراتها البدنية داخل المنزل، كما أننا نتواصل أيضا مع بطلنا مالك الجزيري وكل عناصرنا الدولية". وفي خاتمة الحديث قالت سلمى المولهي: "بعد التواصل مع رؤساء الأندية، قررنا أن نقدم منحا مالية للفرق لمساعدتها على مواجهة الوضع المالي الصعب، وحتى تتمكن من دفع رواتب مدربيها على الأقل، من أجل المحافظة عليهم في انتظار استئناف النشاط".

قد يهمك أيضا :

   تحديد موعد صرف المنح المخصصة للأندية التونسية

   المولهي توضّح أنّها منبهرة بما حققته أنس جابر في "رولان غاروس"