نادال

يفتتح الإسباني رافائيل نادال المصنف الرابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، المنافسات المؤهلة للمجموعة العالمية ببطولة كأس ديفيز للتنس، بين إسبانيا والهند حيث سيواجه غدًا الهندي رامكومار رامانثان المصنف الـ203 عالميا.

وعقب مباراة نادال، سيخوض مواطنه ديفيد فيرير المصنف الـ13 عالميا لقاء آخر أمام الهندي ساكيث مينيني المصنف الـ137 ، وفقا لما أسفرت عنه القرعة التي أجريت اليوم في نيودلهي التي ستستضيف المباريات.

وتقام السبت مواجهة تجمع بين الثنائي الإسباني مارك لوبيز وفليسيانو لوبيز والهندي لياندر بايس ومينيني.

وتختتم المنافسات الأحد بلقاء بين نادال ومينيني، وآخر بين فيرير ورامانثان. 

وأكد نادال، أن منتخب إسبانيا يكن "فائق الاحترام للفريق الهندي" الذي سيواجهه في التصفيات المؤهلة للمجموعة العالمية في بطولة كأس ديفيز.

وقال نادال في مؤتمر صحفي عقب قرعة التصفيات في العاصمة الهندية التي تستضيف المباريات التي تنطلق غدا وتختتم الأحد المقبل: "سنلعب في ظروف صعبة في ظل ارتفاع نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة".

وأشار إلى أنه رغم أن الفريق الإسباني هو الأوفر حظا بالنظر لترتيب لاعبيه في التصنيف العالمي، فإن اللاعبين الهنود اختاروا نوع الملعب الذي سيخوضون عليه التصفيات التي ستقام على الأراضي الصلبة.

وقال: "نحن معتادون على اللعب في ظروف صعبة حول العالم خلال الموسم، ولكن في الوقت نفسه الرطوبة هناك قد تكون أعلى من أي مكان آخر".

وأضاف نادال أنه وفريقه سيسعون لتقديم أفضل أداء ممكن ومحاولة التكيف على الظروف المحيطة لخوض مباريات يتوقع أنه ستتخللها "لحظات صعبة".