نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف

اعترف نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف برغبته في المشاركة في بطولة كأس ديفيز لفرق الرجال هذا العام رغم أنه لا يزال على انتقاداته للنظام الجديد للبطولة.

وقال زفيريف في مقابلة نشرتها مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية اليوم الاثنين : "إذا لم نخض أي بطولة حتى نوفمبر المقبل ، وكانت بطولة مدريد هي أول بطولة، سأكون راغبا في اللعب مجددا. ولكن علينا إلقاء نظرة".

وتسبب وباء "كورونا" المتفشي حاليا في إيقاف جميع بطولات التنس منذ مارس الماضي وحتى منتصف يوليو المقبل على الأقل.

ورغم تصريحاته ، لا يزال زفيريف /23 عاما/ متحفظا على النظام الجديد لبطولة كأس ديفيز. وقال اللاعب : "قلت دائما إنني أعشق المنافسة باسم ألمانيا كما أتطلع للمشاركة في المسابقات الثلاثة الممكنة لي بدورة الألعاب الأولمبية. أود أيضا المشاركة في كأس الرابطة العالمية لمحترفي التنس كما أحب كأس ديفيز بالفعل طالما كانت هي كأس ديفيز الحقيقية".

وكانت بطولة كأس ديفيز أقيمت في العام الماضي بنظامها الجديد حيث يتحدد الفائز باللقب من خلال مرحلة نهائية لبطولة يشارك فيها 18 فريقا بالعاصمة الإسبانية مدريد فيما أصبحت الأدوار الأولى فقط هي التي تقام على ملاعب الفرق المتنافسة.

ويرى زفيريف أن قيمة كأس ديفيز فُقدت في هذا النظام الجديد للبطولة ما دفعه لعدم المشاركة في البطولة العام الماضي.

وقال زفيريف : "لا أعتقد أنها كأس ديفيز الحقيقية".

وفي غياب زفيريف المصنف الأول بألمانيا ، خسر المنتخب الألماني أمام نظيره البريطاني في دور الثمانية للبطولة التي أحرز لقبها المنتخب الإسباني على ملعبه.

قد يهمك أيضا :

   تحديد موعد صرف المنح المخصصة للأندية التونسية

   المولهي توضّح أنّها منبهرة بما حققته أنس جابر في "رولان غاروس"