الياباني كي نيشيكوري

أعلن الياباني كي نيشيكوري، المصنف الثاني عالميًا، انسحابه من الدور الثاني لدورة "هاله" الألمانية الدولية لكرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها 1.826 مليون يورو، وذلك قبل مواجهته الألماني فلوريان ماير، الأربعاء، إذ يعاني من إصابة في الأضلاع.

وكان "نيشيكوري" قد تخطى في الدور الاول الفرنسي لوكاس بويي بصعوبة 6-7 و5-7 و6-1 و6-4، الإثنين. ويلتقي ماير في الدور ربع النهائي الياباني الآخر يوشي سوغيتا، الصاعد من التصفيات، أو الإيطالي اندرياس سيبي، وصيف نسخة العام الماضي.

وتأهل الى الدور ربع النهائي أيضًا الألماني ألكسندر زفيريف، بفوزه على مواطنه بنيامين بيكر 7-5 و3- صفر، ثم بالانسحاب. ولعب زفيريف مباراته المقبلة مع مواطنه داستن براون، المشارك ببطاقة دعوة، أو القبرصي ماركوس بغداديس.

وفي منافسات الدور الأول، تغلب الألماني فيليب كولشرايبر، المصنف ثامنًا، على الإسباني مارسيل غرانويرس 6-2 و7-6 (7-4)، والروسي تيموراز غاباشفيلي على الايطالي باولو لورينزي 6-1 و6-4.

وفي الدور المقبل، يلتقي "كولشرايبر: مع الروسي أندري كارلوفيتش، ويلتقي "غاباشفيلي" مع البرتغالي جواو سوزا، أو النمساوي دومينيك ثييم، المصنف ثالثًا. وكان السويسري روجيه فيدرير قد أحرز اللقب في النسخة الماضية، للمرة الثامنة في مسيرته، بفوزه في المباراة النهائية على "سيبي".