البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا

أكدت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، أنها تعمل بقوة في فترة التحضير للموسم الجديد، من أجل الظهور بأفضل شكل ممكن، عند المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، للمرة الأولى منذ 3 سنوات.

وبسبب الإصابات والحمل ومشكلة حضانة ابنها، لم تشارك أزارينكا سوى في بطولتين فقط بين رولان غاروس 2016 وإنديان ويلز 2018، ولم تحقق هذا العام سوى نتيجة جيدة واحدة، بالوصول إلى نصف نهائي ميامي.

وحققت أزارينكا هذا العام 17 انتصارا لتنهى الموسم خارج المصنفات الـ50 الأوائل عالميًا، وستحاول البلاروسية تقديم نتائج أفضل الموسم المقبل، والذي تستهله بالمشاركة في بطولة أوكلاند قبل التوجه إلى أستراليا المفتوحة، والتي سبق وأن توجت بلقبها مرتين من قبل.

وقالت أزارينكا عن فوز 8 لاعبات مختلفات بآخر 8 بطولات في الغراند سلام: "الأمر مثير ويظهر مدى الجودة الكبيرة التي يتمتع بها تنس السيدات، على عكس الرجال الذي سيطر على بطولاته الرباعي روجر فيدرر ورافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وأندي موراي، لأكثر من 10 سنوات".

وتابعت: "عندما ظهرت في الجولة، وجدت سيرينا لا تزال تلعب حتى الآن وكذلك الحال مع ماريا شارابوفا، وعندما كان تنس السيدات يسيطر عليه لاعبة واحدة، وصفه الجمهور بالممل وتغير الحال الآن، ولكن يبدو أنه من الصعب إرضاء الجميع".

وعن هدفها في الموسم المقبل، قالت أزارينكا: "الهدف هو اللعب في أعلى مستوى، فأنا أعمل بقوة منذ 10 أسابيع، وحان وقت إظهار ذلك العمل في المباريات، نعم أنا لا أتمتع بعقلية تنافسية حاليًا بعد كل هذا الغياب، ولكني أتطلع لمعرفة ماذا سأقدم بعد كل هذا العمل".

وواصلت: "منذ أن لعبت في فئة الغونيور، وأنا أقدم مستويات جيدة في أستراليا، فأنا أستمتع بالأجواء هناك، وهي البطولة الأولى في الغراند سلام، الأمر الذي يمنحها إثارة كبيرة، وبشكل عام أنا أحب البلد والجماهير هناك".".

قد يهمك ايضا أزارينكا تعتذر عن المشاركة في بطولة أوكلاند للتنس

أزارينكا تتقدم في بطولة برزبين للتنس وخروج بلانكو