الأميركية سيرينا وليامز

أعلنت الأميركية سيرينا وليامز المصنّفة ثانية عالميًا انسحابها من بطولة "الماسترز" التي تجمع أفضل 8 لاعبات في العالم في عام 2016 والمقرّرة في سنغافورة من 23 إلى 30 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وقالت سيرينا في رسالة بالفيديو نشرتها رابطة اللاعبات المحترفات: "كان الموسم صعبا بالنسبة لي بسبب اصابتي في الكتف، طبيبي يشدد على ضرورة بقائي في البيت من أجل العلاج". وأضافت "هدفي سيكون العودة إلى سنغافورة العام المقبل".

ولم تشارك وليامز في أي دورة منذ انتهاء بطولة الولايات المتحدة المفتوحة حيث خسرت أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا في نصف النهائي، لتفقد بالتالي موقعها في صدارة تصنيف المحترفات لمصلحة الالمانية انجليك كيربر بعد 186 أسبوعا متتاليا.

وكانت وليامز خرجت أيضا من الدور الثالث في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية بخسارتها أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا. وشاركت سيرينا في 8 دورات فقط هذا العام وتوِّجت باثنتين هما روما وويمبلدون عندما رفعت ألقابها في الغراند سلام إلى 22. وخسرت سيرينا نهائي بطولتي أستراليا ورولان غاروس. وأعلنت رابطة اللاعبات المحترفات اليوم الإثنين أن الأميركية الأخرى ماديسون كيز والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا تأهلتا إلى بطولة "الماسترز" في سنغافورة حيث لحقتا بكيربر والرومانية سيمونا هاليب والبولندية انييسكا رادفانسكا والتشيكية كارولينا بليسكوفا والإسبانية غاربيني موغوروتسا. وتبقى بطاقة واحدة فقط قد تحجزها البريطانية جوانا كونتا.