بطولة "سوق دبي الحرة" للتنس

تنطلق بعد نحو 3 أسابيع من الآن، بطولة سوق دبي الحرة الدولية للتنس، بمشاركة مجموعة واسعة من ألمع نجوم اللعبة، بمن فيهم المصنفة الأولى عالميًا، اليابانية نعومي أوساكا، واليوناني المتألق، ستيفانوس تسيتسيباس.

وقبل عام فقط، لم يكن أحد يتوقع أن تنزل أوساكا، هزيمتين بأيقونتها المفضلة، سيرينا ويليامز، وأن تفوز بلقب الولايات المتحدة المفتوحة، وأن تتوج بكأس أستراليا المفتوحة، إثر تغلبها على كفيتوفا، في نهائي مُثير من ثلاث مجموعات، لتتربع على قمة التصنيف العالمي.
اقرا ايضا : 
أوساكا تتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس على حساب كفيتوفا

 

وبالمقابل، خاضت التشيكية بيترا كفيتوفا بطولة أستراليا المفتوحة، بعد أسبوعين من انتزاعها لقب بطولة سيدني، وتبدو سفيرتا سوق دبي الحرة، فوزنياكي وهاليب، مصممتين على الظهور بشكل مختلف، عن بدايتهما المتواضعة في مستهل الموسم الجديد.

وتعرضت فوزنياكي لخروج مفاجئ ومبكر، من الدور الثاني في بطولة أوكلاند، كما خسرت أمام ماريا شارابوفا، في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة.

وهذا بينما تعرضت هاليب للإصابة، في الأسابيع الأخيرة لموسم 2018، وخلال محاولاتها للعودة إلى أجواء المنافسة، خسرت في سيدني المباراة الافتتاحية لموسم 2019، قبل أن تقصيها سيرينا ويليامز، في الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة.

وسيُشارك في بطولة الرجال، تسيتسيباس، الذي أصبح خلال العام الماضي، أصغر لاعب في مشوار الرابطة الدولية لمحترفي التنس، ينزل الهزيمة بأربعة من المصنفين العشرة الأوائل، خلال أسبوع واحد، وذلك في بطولة تورنتو.

وقال كولم ماكلوخلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، "الفوز الذي حققه تسيتسيباس على روجر فيدرر، في ملبورن، حوله من لاعب واعد، إلى لاعب بدأ يشق طريقه إلى النجومية".

ويتصدر فيدرر حاليًا، قائمة أكثر الفائزين ببطولة دبي، برصيد سبعة ألقاب، ويُشارك كي نيشيكوري في بطولة دبي، للمرة الأولى، وقد استهل موسمه بإحراز لقب بريزبن.

وقال صلاح تهلك، مدير البطولة، "مشاركة معظم المصنفات الثلاثين الأوليات في العالم، ستجعل المنافسة على اللقب في بطولة العام، الأصعب في تاريخها، والفائزة به ستكون حققت إنجازًا كبيرًا".

وتابع، "كذلك يصعب التكهن بهوية الفائز بلقب الرجال، نظرًا للعروض القوية التي قدمها الكثير من اللاعبين في أستراليا، الشيء الوحيد الأكيد، أننا سنتابع أسبوعين حافلين بأقوى عروض التنس العالمية".
قد يهمك ايضا : الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

سيرينا ويليامز تودع بطولة أستراليا المفتوحة من دور الثمانية