لاعب التنس الإسباني نيكولاس ألماجرو

صعد لاعب التنس الإسباني نيكولاس ألماجرو إلى نصف نهائي بطولة بوينوس آيرس بالأرجنتين ذات الـ250 نقطة بعد تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في دور ربع النهائي

وشهد نفس الدور تأجيل مباراة الإسباني ديفيد فيرير والأوروجواياني بابلو كويباس بسبب الأمطار ، وتم تعليق المباراة الجمعة بعد مرور 42 دقيقة على بدايتها نتيجة الأمطار بينما كان فيرير متقدما بواقع 4-2 ليتقرر استئنافها اليوم السبت.

وفجر ألماجرو المصنف الـ72 عالميا مفاجأة بتغلبه على تسونجا المصنف التاسع عالميا بنتيجة 6-2 و7-5 في ساعة و13 دقيقة، وعقب المباراة قال ألماجرو "حالفني الحظ لأشارك في نصف نهائي أفضل نسخة في تاريخ هذه البطولة.. الأمر سيكون شاقا، لكن علي أن أبذل قصارى جهدي لأبلغ النهائي". ويواجه ألماجرو في نصف النهائي الفائز بمباراة فيرير وكويباس.

وفي وقت سابق، تأهل الإسباني رافائيل نادال، المصنف الخامس عالميا بين محترفي التنس لنصف النهائي بعد فوزه على لإيطالي باولو لورينزي بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 و6-2.ويواجه نادال في نصف النهائي النمساوي دومينيك تيم، المصنف 19 عالميا، والذي فاز على الصربي دوسان لايوفيتش بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4 و6-2.