نوفاك ديوكوفيتش

أكد لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، عقب تتويجه اليوم الأحد ببطولة شنغهاي الصينية لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة للمرة الثالثة في مسيرته، أنه عاش خلال هذه الفترة "أفضل أسبوعين في حياته"، بعد أن فاز أيضا الأسبوع الماضي ببطولة بكين المفتوحة.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتوج فيها ديوكوفيتش بـ"ثنائية" صينية بعد أن فاز ببطولتي بكين وشنغهاي عامي 2012 و2013.

وعن فوزه الأحد الماضي ببطوبة بكين وتتويجه اليوم ببطولة شنغهاي، قال ديوكوفيتش "لقد عشت خلال هذه الفترة أفضل اسبوعين في حياتي وفي مسيرتي"، مضيفا "أعتقد أنني لعبت التنس أفضل من أي وقت مضى خلال هذين الأسبوعين".

وأوضح "راض تماما عن الطريقة التي لعبت بها، إنه أمر يشجعني على الاستمرار وأتمنى الحفاظ على هذا المستوى"، مشيرا إلى أنه قدم مستوى عال منذ أول مباراة في بكين وحتى اليوم.

وعن مباراة اليوم التي فاز بها بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-2 و6-4 أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، المصنف الـ15 عالميا، أكد "كنت أشعر بشكل عام أنني أسيطر على المباراة"، مضيفا "الأمور سارت بشكل جيد جدا خلال مباراة اليوم والبطولة بشكل عام".

وقال المصنف الأول عالميا "لا أريد أن يجرفني النجاح، لأنني أرغب في الاستمرار في اللعب على نفس المستوى لسنوات عديدة وأعلم أن هذا الأمر يتطلب إصرار والتزام"