لتشيكية لوسي سفاروفا

اقتنصت التشيكية لوسي سفاروفا المكان الأخير في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات بعد خروج الاسبانية كارلا سواريز نافارو من دور الثمانية لبطولة كأس الكرملين أمس الخميس.

وكانت سواريز نافارو بحاجة إلى التأهل إلى النهائي في البطولة المقامة في روسيا لتجاوز اللاعبة التشيكية وحجز مكانها في البطولة التي ستقام في سنغافورة والتي تبدأ يوم الأحد لكنها خسرت أمام الروسية داريا كاساتكينا 6-1 و6-2.

وستشارك سفاروفا في البطولة الختامية لأول مرة بعد عام رائع تأهلت خلاله إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة إحدى البطولات الأربع الكبرى كما ستلعب في منافسات زوجي السيدات مع زميلتها الأمريكية بيثاني ماتيك ساندز.

كما فازت بلقب الزوجي في بطولتي استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة مع اللاعبة الأمريكية.

وقالت سفاروفا المصنفة التاسعة على العالم في بيان "أشعر بسعادة كبيرة بالتأهل إلى البطولة الختامية للمرة الأولى."

وأضافت "كان عاما رائعا وأن أكون واحدة من ضمن المتأهلات الثماني في منافسات الفردي وأيضا المشاركة في منافسات الزوجي أمر يجعلني فخورة للغاية."

وتابعت "كانت هناك العديد من النقاط المضيئة هذا العام واتمنى أن أنهي العام بتقديم أداء جيد أمام الجماهير الرائعة في سنغافورة."

وقررت سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم في وقت سابق من الشهر الجاري عدم الدفاع عن لقبها في البطولة وأشارت إلى أنها تريد منح جسدها فرصة للتعافي.

وستنضم سفاروفا إلى سيمونا هاليب وجاربين موجوروزا وماريا شارابوفا وبترا كفيتوفا واجنيشكا رادفانسكا وانجليكه كيربر وفلافيا بنيتا في منافسات الفردي.

وستكون السويسرية تيميا باشينسكي وفينوس وليامز المصنفة الأولى عالميا سابقا البديلتين الأولى والثانية على الترتيب.