الألمانية أنجليكه كيربر

أقصت الألمانية أنجليك كيربر المصنفة سابعة منافستها البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا إحدى المرشحات للقب، وعادلت البريطانية جوانا كونتا إنجازا بريطانيا صامدا منذ 1977، في طريقهما إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب أولى بطولات الغراند سلام في ملبورن.

وفي ربع النهائي الأربعاء، فازت كيربر على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الرابعة عشرة 6-3 و7-5، وكونتا على الصينية جانغ شواي 6-4 و6-1.

وتتواجه كيربر وكونتا في نصف النهائي، وستكون المباراة الأولى بينهما.

وتلتقي في مباراة نصف النهائي الثانية الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب والبولندية أنييسكا رادفانسكا الرابعة، وتتفوق الأميركية بثمانية انتصارات متتالية.

وتواصلت مغامرة جوانا كونتا فعادلت إنجازا بريطانيا في ملبورن صامدا منذ نحو أربعين عاما ببلوغها نصف النهائي حين حققت ذلك سو باركر عامي 1975 و1977، وأيضا برتس فيرجينيا وايد عام 1972 حين تابعت طريقها إلى اللقب، كما أنها أول بريطانية تصل إلى نصف النهائي في إحدى بطولات غراند سلام منذ جو دوري عام 1983.

وأنهت كونتا (24 عاما ومصنفة في المركز 47 عالميا) في المقابل مغامرة الصينية جانغ شواي (27 عاما) التي انتظرت 14 مشاركة في غراند سلام لتحقق فوزها الأول فيها في البطولة الحالية.

ويعود أفضل إنجاز للاعبة صينية في غراند سلام إلى نا لي التي توجت في ملبورن بالذات عام 2014 بعد أن كانت انضمت إلى نادي الكبيرات بفوزها في رولان غاروس الفرنسية عام2011