الفورمولا

أحرز سائق فريق "دي.أس فيرجن" الفوز في سباق موسم 2017/2018 الافتتاحي للفورمولا إي على الرغم من حادثة خط الحظائر التي تعرض لها منتصف السباق أثناء تبديل السيارة، كاد بيرد أن يفقد السيطرة على سيارته وينزلق ضمن مجموعة من المتفرجين قبل اقترابه من مرآب فريقه "دي.أس فيرجن"، وترك سيارته لينتقل إلى الثانية، الأمر الذي يؤهله إلى تلقي عقوبة لأنه أجرى التبديل خارج مرآب فريقه.

وتلقى بيرد عقوبة إضافية تحت بند آخر هو "القيادة الخطرة ضمن خط الحظائر"، ونتيجة لذلك، سيحتفظ بفوزه في السباق الأول وصدارة البطولة المؤقتة كذلك، لكنه سينطلق متأخرًا عشرة مراكز عن مكان تأهله على شبكة انطلاقة السباق الثاني الأحد، ولم يكن يتوقع فريق "دي.أس فيرجن" أن يتفوق على "أودي سبورت أبت" أو "رينو إي.دامس" قبيل الجولة الافتتاحية، لكنّ بيرد يتوقع سباقًا تنافسيًا في مواجهة منافسيه، حيث قال "الشعور على متن السيارة كان رائعًا، لكن من الصعب في بعض الأحيان فهم الفورمولا إي بشكل تام".

وأكمل "كنا سريعين للغاية اليوم. منحني الفريق سيارة رائعة، وقمنا بتقديم أقصى ما بوسعنا"، وبدأ بيرد طريقه نحو الفوز بحركة تجاوز متميزة على جون-إيريك فيرن في المنعطف السادس، حيث اختتم حديثه "كنت أعلم أن بوسعي الاستفادة من تلك المنطقة، وكنتُ بحاجة للاقتراب بمقدار نصف متر أكثر مما كنتُ عليه، حصلتُ على نصف المتر ذلك، وحصلتُ على فرصتي".