سباق لبنان الدولي

ينطلق الجمعة، رالي لبنان الدولي، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بمرحلة استعراضية خاصة للسرعة، من حلبة ار بي ام، في بلدة المتين الجبلية بمشاركة 32 سيارة.

ويستمر رالي لبنان، حتى يوم الأحد المقبل، وتبلغ مسافته الإجمالية 672.75 كيلو متر، منها 11 مرحلة خاصة للسرعة، مسافتها 206.30 كيلو متر، ويسعى السائق القطري ناصر العطية، بطل الشرق الأوسط، إلى الفوز بلقب هذا السباق للمرة الأولى في تاريخه، وذلك ليضع حدًا لهيمنة السائقين اللبنانيين على رالي بلادهم، وتحديدًا روجيه فجالي، الذي أحرز اللقب 12 مرة وهو رقم قياسي منها عشر مرات متتالية.

ويخوض العطية، الذي سبق وأن أحرز لقب بطولة الشرق الأوسط 12 مرة أيضًا، الرالي منتشيًا بفوزه في الجولتين الأخيرتين ضمن البطولة، وذلك في الأردن وقبرص في شهري مايو/أيار، ويونيو/حزيران الماضيين على الترتيب، وسيسعى العطية إلى تقديم عروض قوية على متن سيارة فورد فيستا.

وتضم قائمة المشاركين، الكويتي مشاري الظفيري، والأردني عاصم عارف، إلى جانب مجموعة كبيرة من السائقين اللبنانيين من بينهم عبدو فجالي، واستهل القطري رشيد النعيمي، بطولة الشرق الأوسط بفوزه برالي بلاده في فبراير/شباط الماضي، قبل أن يحرز مواطنه ناصر العطية، الفوز بالجولتين التاليتين في الأردن وقبرص.

ويتصدر العطية الترتيب العام للسائقين في بطولة الشرق الأوسط برصيد 85 نقطة، بفارق 19 نقطة عن السائق الكويتي الظفيري.