سباقات الفورمولا

سجل بطل سباقات الفورمولا 1، لويس هاميلتون، أسرع زمن خلال التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة "موناكو الكبرى"، في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، الخميس، رغم انتهاء التجارب مبكرًا، بسبب وقوع بعض الحوادث.

ويتأخر "هاميلتون"، بطل العالم، بفارق 43 نقطة، عن زميله في "مرسيدس" نيكو روزبرج، بعد أول 5 سباقات، لكنه ظهر بقوة في "موناكو" وسجل أسرع دورة، بزمن بلغ دقيقة واحدة و15.537 ثانية.

 وجاء روزبرج، الفائز بآخر 3 سباقات في موناكو، في المركز الثاني، بعدما أنهى الدورة في دقيقة واحدة و15.638، ثانية بعد  استخادمه للإطارات الجديدة فائقة الليونة. واحتل سيباستيان فيتل، سائق "فيراري"، المركز الثالث، ثم الاسترالي دانييل ريتشياردو، سائق "رد بول"، وزميله الهولندي ماكس فرستابن.

 وأصبح فرستابن أصغر سائق يفوز بسباق في فورمولا 1، عندما أحرز لقب سباق جائزة إسبانيا، في وقت سابق من شهر أيار / مايو الجاري، مستغلاً اصطدام سائقي مرسيدس في الدورة الأولى. وسيستخدم فرستابن في سباق الأحد محركًا أقدم من محرك زميله ريتشياردو.

 وكان البرازيلي فيليبي ماسا وراء أول حادث، عندما اصطدم بسيارة وليامز في الحواجز، ليترك الكثير من الحطام خلفه. وتوقف المكسيكي إستيبان جوتيريز قبل نصف ساعة من انتهاء التجارب، بسبب مشكلات كهربائية في السيارة، ثم تعرض جوليون بالمر، سائق رينو، لحادث آخر، وعانت سيارة روزبرج من حادث اصطدام بسيط.