رياضة الجولف

كشف الاتحاد الأمريكي للجولف والنادي الملكي للجولف بإسكتلندا أن قواعد اللعبة التي يديران شؤونها في العالم ستشهد بعض التغييرات من أجل تسريع وتيرة اللعب وجعلها أكثر يسرا من ناحية الفهم.

وأوضح الاتحاد الأمريكي للجولف والنادي الملكي للجولف بإسكتلندا أن التغييرات الرئيسية المقرر تطبيقها سيكون من بينها السماح بإزالة العلم بدون مراقبة عند الاستعداد لتنفيذ ضربة في الحفرة وتبسيط إجراء الإسقاط وإلغاء عقوبة الضربة المزدوجة.

وتأتي التغييرات الجديدة في رياضة الجولف كنتاج للاقتراحات الخاصة بهذا الموضوع والتي تم طرحها للمناقشة وإبداء الرأي في 2017 وبالفعل وبناء على ذلك، تم تغيير بعض القواعد ولكن بقى الكثير منها بدون تغيير.

وشملت التغييرات الأخيرة القواعد القديمة الخاصة بالمناطق الخضراء والرملية، حيث أصبحت أكثر مرونة، كما ساعدت التغييرات على تقليص الوقت المخصص للبحث عن إحدى الكرات الضائعة من خمس إلى ثلاث دقائق.

وتهدف التغييرات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في أول يناير المقبل إلى ضمان تبسيط القواعد الخاصة برياضة الجولف وتطبيقها بشكل صحيح من قبل جميع اللاعبين وجعل هذه اللعبة أكثر جذبا ويسرا من ناحية الممارسة بالنسبة للاعبين الجدد.