ملعب ترامب الدولي للغولف

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الرئيس الأميركي ، دونالد ترامب ، توجه لممارسة رياضة الغولف في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة التوترات على مستوى العالم في أعقاب قراره بشن ضربات جوية على سورية.

وأكدت غرفة العمليات المشتركة التي تحتوي روسيا وإيران وحزب الله اللبناني ، قد حذرت أميركا من أنها لن تسمح بمزيد من الهجمات على النظام السوري ، مضيفة أن الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة شوهد في ملعب ترامب الدولي للغولف ، في مدينة ويست بالم بيتش ، في ولاية فلوريدا لليوم الثاني على التوالي ، بعد الضربة الأميركية على سورية مساء الخميس الماضي ، خلال زيارة الرئيس الصيني للبلاد.

ويعتبر"ترامب" الضربة على سورية ردًا على الرئيس السوري بشار الأسد ، الذي اتهمه بأنه مسؤول عن هجوم الأسلحة الكيميائية على المدنيين ، فقد لفتت الصحيفة إلى أن تلك هي المرة الـ 16 التي يقوم فيها ترامب بزيارة ملاعب الغولف الخاصة به ، منذ توليه الرئاسة .

وأشارت غرفة العمليات إلى أن ترامب قد انتقد بشكل متكرر رحلات وعطلات الرئيس السابق "باراك أوباما" ، لممارسة رياضة الغولف على مدار 5 أعوام ، على الأقل في حين أن "ترامب" تفوق كثيرًا على "أوباما" الذي انتظر حتى 26 أبريل/نيسان عام 2009 ، للمشاركة في أول مباراة غولف بعد توليه الرئاسة.

يذكر أن "ترامب" قد ذكر خلال حملته الانتخابية إنه بعد توليه الرئاسة من المرجح ألا يرى ملاعب الغولف الخاصة به مرة أخرى ، لأنه سيكون منشغلًا في العمل.