أيمن صندوقة

أنهى المنتخب الأولمبي الفلسطيني لكرة القدم تحضيراته لخوض مباراته الثالثة، أمام نظيره التركي، في ختام لقاءات المجموعة الثانية من بطولة التضامن الإسلامي، التي تستضيفها العاصمة الأذرية باكو.

 وسيلعب في نفس التوقيت منتخب الجزائر، الذي حجز مقعده في الدور الثاني بـ6 نقاط جمعها من انتصارين، مع منتخب عٌمان ثاني الترتيب برصيد 4 نقاط، وهو بحاجة للتعادل فقط لمرافقة الجزائر للدور الثاني. ويحتاج المنتخب الفلسطيني لفوز الجزائر، من أجل تدعيم حظوظه في بلوغ الدور الثاني، حيث يملك نقطة واحدة من تعادل إيجابي امام عُمان (2/2)، وخسارة أمام الجزائر (0/1)، بينما خرج المنتخب التركي من حسابات الصعود، بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين.

 والأولمبي الفلسطيني مطالب بتحقيق الفوز على نظيره التركي، وبعدد من الأهداف، كما يحتاج لخسارة عُمان أمام الجزائر، ليتساوى مع عُمان في الرصيد بـ4 نقاط ويتم النظر لفارق الأهداف، في ظل تعادل الفريقين في مباراتهما (2/2).

 وطالب المدير الفني للمنتخب الأولمبي الفلسطيني، أيمن صندوقة، اللاعبين بضرورة القتال حتى الرمق الأخير، والفوز على المنتخب التركي بغض النظر عن التأهل من عدمه، خاصةً أن "المنتخب الفلسطيني كان الأفضل في مواجهتي عُمان والجزائر، لكنه مع ذلك لم يتمكن من تحقيق الفوز"، على حد قوله. وتأتي هذه البطولة في إطار تحضيرات المنتخب للتصفيات الآسيوية المقبلة، المقرر انطلاقها في حزيران/يونيو المقبل.  وظل المنتخب الفلسطيني متفوقًا على عُمان حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء، وأهدر لاعبوه، إسلام البطران وحمادة مراعبة وعدي الدباغ، العديد من الفرص المحققة لتأمين الفوز، قبل أن يتمكن المنتخب العماني من التعادل.