اللواء جبريل الرجوب

اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي "الفيفا"، السبت،  دورة مدربي الشباب في أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، والتي استمرت فعالياتها على مدار ستة أيام، حاضر فيها المدرب التونسي الدولي بلحسن ملوش، في حضور30 مدربًا ومدربة.

وأكد رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب على أهمية دور المدرب في صناعة اللاعب، والعمل على تغيير سلوكه داخل المعلب وخارجه، وخاصة ضبط ردود فعل اللاعب داخل المعلب، إضافة إلى قدرة المدرب على التأثير على جماهير الفريق من خلال الرسائل التي يوجهها لهم.

وشدد الرجوب على أهمية تطوير المدربين لأنفسهم من خلال متابعة المباريات والتدريبات، إضافة إلى القراءة المستفيضة في مجال التدريب من شتى المصادر، مشيرا إلى ضرورة وجود لغة مشتركة بين المدربين، والحفاظ على التواصلبينهم من أجل تبادل الخبرات والعمل على ايجاد الحلول للعقبات والمشاكل التي تواجه اللعبة في فلسطين، وفي حال تبلور آراء أو مقترحات لدى المدربين يمكنهم التوجه إلى الاتحاد.

وأضاف رئيس الاتحاد أن هناك توجه للعمل بطريقة مختلفة، تعتمد على تطوير آليات صناعة اللاعب، والإدارة والتسويق الرياضي، مشيرًا إلى اعتماد استراتيجية لأربع سنوات وذلك خلال ورشة "تطوير الرياضة الفلسطينية" والتي اختتمت أعمالها قبل عدة أيام.

بينما وجه المدرب التونسي ملوش الشكر للرجوب، والقائمين على الدورة، والمدربين المشاركين في الدورة, ومشيدًا بالمشاركين الذين أظهروا مستوى عالٍ خلال الدورة، لذا دعا إلى نقل الخبرة والمعلومات التي تم اكتسابها خلال الدورة  إلى الميدان حتى تعود بالفائدة على اللعبة.