المدير الفني للمنتخب الفلسطيني أيمن صندوقة

أشاد المدير الفني للمنتخب الفلسطيني أيمن صندوقة بالروح القتالية الكبيرة التي لعب بها نجوم المنتخب الأولمبي أمام الأردن، وتحويل التأخر بفارق هدفين إلى فوز مستحق (3/2).

وقال صندوقة، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الجمعة، بعد اللقاء، إن الهدف الذي سجله الفريق قبل نهاية الشوط الأول عبر اللاعب حازم عبد الله كان نقطة التحول باللقاء.

وأوضح صندوقة: "لقد قلت للاعبين بين شوطي اللقاء، إن الفريق سينجح في العودة، لذلك طالبتهم بمزيد من الضغط، وبالفعل تمكنا من التعادل وبعد ذلك الفوز".

وأضاف: "لقد دخلنا اللقاء بخطة تهدف إلى الاعتماد على الكرات المرتدة والكرات الثابتة احترامًا للمنتخب الأردني وإمكانياته الجماعية والفردية، لكن المشكلة تمثلت في حالة الإرباك التي بدأ بها المنتخب اللقاء".

وأكمل تصريحاته: "لكن مع مرور الوقت بدأ الأداء في التحسن، وفي الشوط الثاني اختلف الحال وكُنا الأفضل ونجحنا في العودة". وأقر صندوقة بالفوارق بين المنتخبين الأردني والفلسطيني، حيث قال: "المنتخب الأردني تم تجميعه منذ عدة أشهر ولعب العديد من اللقاءات الودية، عكس الأولمبي الفلسطيني الذي جمع مؤخرًا ولعب فقط 3 لقاءات في معسكر الجزائر، ومع ذلك لعب بشكل إيجابي".

وتابع: "الجهاز الفني واجه صعوبة في تجهيز اللاعبين، نظرًا لعدم اعتماد الأندية بشكل كبير على هؤلاء اللاعبين، حيث لا يشارك في المجموعة الحالية بصفة أساسية سوى اللاعب محمود أبو وردة، بينما الآخرين هو بدلاء في أنديتهم وهذا الأمر يصعب من المهمة".

وطالب المدير الفني الفلسطيني باستمرار حالة التركيز والتفكير في المباراة المقبلة والفوز بها من أجل تأكيد أحقية فلسطين بالوصول للنهائيات الآسيوية.