جبريل الرجوب

طالب  رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ورئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد الصباح، بإصدار بيان، يؤكد على حق فلسطين في تطوير الرياضة، أسوة بكل دول العالم، لما له من دور مهم على صعيد دعم الرياضة الفلسطينية. 

ودعا الرجوب، خلال اجتماع  المجلس الأولمبي في عاصمة تركمانستان، عشق آباد، إلى الوقوف بجانب فلسطين، من أجل حل مشكلاتها التي يعتبر الاحتلال الصهيوني، المشكلة الرئيسية والعائق الأكبر أمام تطورها، وأشار إلى أنه سيلتقي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم خلال شهر أكتوبر/تشرين أول المقبل، للحصول على دعمه لإصدار البيان.

وطالب الرجوب بضرورة تقديم المجلس الآسيوي، الدعم لتطوير الرياضة سواء على صعيد المنشآت والبنية التحتية، وخاصة توفير مضمار وحمام سباحة دولي، أو على صعيد الدورات وتطوير اللاعبين والمدربين.

وأكد الرجوب، أن الرياضة في فلسطين، أحد وسائل النضال الوطني، وقال "سياستنا الرياضية وطنية، نعمل من خلالها على بناء منظومة رياضية متكاملة للنهوض بفلسطين"، وأكد الشيخ الصباح، استعداد المجلس الآسيوي لتقديم الدعم بكافة أشكاله، وأنه يساند المطالب الفلسطينية بحقهم بتطوير الرياضة الفلسطينية وأنه سيضغط في سبيل إصدار البيان الذي يؤكد هذا الأمر، وأشار إلى استعداد المجلس لتوفير كافة الاحتياجات التي تطلبها الأولمبية الفلسطينية.