فريق التفاح

انتهى الدوري العام الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة، وتُوج نادي الصداقة باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وفي المقابل هبط فريقا التفاح وخدمات خان يونس رسميًا لمصاف أندية الدرجة الأولى.

التفاح عاد لدوري الأولى بعد موسم واحد قضاه في الدوري الممتاز، بعد انتظار لأكثر من ثلاثة عقود، بينما لعب خدمات خان يونس، الملقب بالذئاب لسنوات في الدرجة الممتازة، قبل أن يتراجع هذا الموسم ويهبط رسميا.

التفاح حقق بداية قوية خلال مرحلة الذهاب من الدوري، وكان الفريق الوحيد في المسابقة الذي تمكن من الفوز على بطل الدوري نادي الصداقة وعلى الوصيف نادي خدمات رفح.

ولم يكن في حسابات التفاح الهبوط بعدما أنهى مرحلة الذهاب تاسعاً، برصيد 13 نقطة، لكن نتائج الفريق وعلى غير المنتظر تراجعت بشكل كبير خلال مرحلة الإياب ما أدى إلى استقالة المدير الفني سامي الشنطي، وتولي المدرب حسام النجار مسؤولية الإنقاذ التي لم تكلل بالنجاح.

النجار حاول كثيراً مع الفريق وتحسنت نتائجه بشكل ملحوظ، لكن الفريق عاد في أسابيع الحسم وتلقى العديد من الهزائم ولم يستطع الفوز، فتوقف رصيده عند 20 نقطة في الجولة قبل الأخيرة.

وفي الجولة الأخيرة كان البقاء مرهونا بخسارة غزة الرياضي وفوز التفاح على اتحاد الشجاعية، لكن حدث العكس حيث فاز الرياضي على اتحاد خان يونس (4/3)، وتعادل التفاح مع الشجاعية ليرفع رصيده إلى 21 نقطة ويحتل المركز الـ 11 وقبل الأخير.

أما نادي خدمات خان يونس فقدم موسماً سيئاً من بدايته وحتى نهايته، ولم يتعلم الفريق من درس المعاناة لتأمين البقاء في الموسم الماضي، فالفريق حل في المركز قبل الأخير خلال مرحلة الذهاب، ولم يستطع أن يطور من مستواه في الإياب.

خدمات خان يونس لم يفز طوال 11 لقاءً إلا مرة واحدة على حساب الأهلي في الأسابيع الأخيرة، وبالتالي أمام هذا التراجع كان من الطبيعي أن يهبط الفريق الذي قدم مستويات طيبة في المواسم الأخيرة، ونال في أحد المواسم لقب الحصان الأسود.